القائمة الرئيسية

الصفحات

استرجاع جوجل بلاي بعد حذفه من الهاتف عن طريق الخطأ

 حذف متجر جوجل بلاي عن طريق الخطأ يعتبر من المشاكل الشائعة للمستخدمي نظام التشغيل اندرويد ومن أجل حل مشكلة إختفاء متجر Play نقدم لكم في هذا المقال شرح مفصل عن طريقة استرجاع Play store بعد الحذف كذلك كيفيه إظهار تطبيق قوقل بلاي على شاشة الهاتف.

متجر التطبيقات جوجل بلاي يعتبر المتجر الأول لتنزيل مختلف البرامج الرسمية لهواتف الاندرويد لذلك حذف جوجل بلاي ستور أو إخفاءه من الواجهة الرئيسية للهاتف قد يتسبب في مشاكل تقنية عند حذف التطبيقات أو عند البحث عن كيفية تحديث البرامج المثبته على الهاتف. ولذلك بمجرد إختفاء أيقونة متجر بلاي تبدأ هذه المشاكل في الظهور وهنا نتحدث خصيصاً عن كيفية تنزيل التطبيقات والألعاب الرسمية التي لا يمكن تنزيلها بصيغة apk أو لعدم توفرها في المصادر الخارجية أو لعدم ثقة مستخدم الهاتف في متاجر التطبيقات الغير رسمية.

إذن لا تقلق فلكل مشكلة حل ومن السهل إسترجاع سوق بلاي إذا وقع حذفه من الهاتف عن طريق الخطأ او كذلك إذا تم إزالته من شاشة الهاتف.

استرجاع جوجل بلاي بعد حذفه من الهاتف عن طريق الخطأ

استرجاع متجر تطبيقات بعد الحذف من الهاتف

تأتي هواتف الاندرويد بتطبيقات مثبتة مع النظام من قبل الشركة المصنعة ومن بين هذه التطبيقات نجد تطبيق متجر جوجل بلاي حيث يعتبر هذا البرنامج هو المرجع الأساسي للبحث عن التطبيقات الموثوقة. أيضاً، يتم من خلاله تحديث البرامج كذلك عملية شراء التطبيقات المدفوعة لذلك يتم الإعتماد على متجر بلاي كمرجع أساسي في كل العمليات المتعلقة بالتطبيقات والألعاب كما يقدم متجر بلاي Store خدمة حماية الهاتف من التطبيقات الضارة، وذلك عبر إستخدام ميزة متوفرة في التطبيق تحمل اسم Play Protect.

وبسبب أهمية متجر جوجل بلاي يحتاج مستخدم هاتف الاندرويد إلى إستخدام تطبيق قوقل بلاي في العديد من الحالات. ولكن ماذا يفعل إذا إختفى متجر بلاي فجأة من الهاتف. وكما سبق وذكرنا يأتي التطبيق مدمج مع النظام وهنا قد يتسائل بعض كيف يتم حذف جوجل بلاي فجأة من الهاتف؟


حقيقة حذف متجر بلاي ستور من الهاتف

واحد من بين الأسئلة الشائعة لمستخدمي أجهزة الاندرويد كيف يتم حذف التطبيقات المدمجة مع النظام أو عن كيفية إيقاف تشغيل هذه البرامج؟ لكن في الحقيقه لا يمكن إزالة متجر جوجل بلاي من هواتف الأندرويد أما في بعض الهواتف التي لا تشتغل بنظام الأندرويد أو التي تم إيقاف الدعم عنها مثل هواتف هواوي حيث أصبحت هذه الأجهزة تعتمد على تطبيق اب جاليري لتثبيت التطبيقات يمكن حذف play store نهائياً من الهاتف في هذه الحالة  إذا تم تثبيت متجر جوجل بلاي بصيغة apk ولن تواجه مشكله عند إزالة تطبيق قوقل Play من الهاتف.


طريقة استعادة متجر Play بعد الإختفاء من الهاتف

إختفاء تطبيق بلاي ستور من شاشة الهاتف لا يعني حذفه بل هي ميزة موجودة في أغلب الهواتف الذكية تتمثل في إمكانية إخفاء التطبيقات من الواجهة الرئيسية للهاتف إما عن طريق برامج تقدم هذه الخدمة أو عند ضغط مطولاً على أيقونة التطبيق تظهر لك علامة الإزالة من شاشة الهاتف. ومن أجل إستعادة أيقونة متجر جوجل بلاي على الواجهة الرئيسية للهاتف يجب الدخول إلى قسم التطبيقات في الهاتف حتى تتمكن من سحب تطبيق google play store إلى الشاشه الرئيسية، وتعمل هذه الميزة على مساعدة المستخدمين على الوصول إلى التطبيقات بسرعة.


خطوات إسترجاع تطبيق جوجل بلاي ستور بعد الإزالة

  • فتح درج التطبيقات أين يظهر لك كل البرامج المثبته على الهاتف.
  • ابحث عن أيقونة جوجل بلاي ستور.
  • اضغط عليها ثم قم بسحبها إلى واجهة الشاشة الرئيسية للهاتف أو غي في بعض الهواتف يجب ضغط مطولاً على أيقونة قوقل Play حتى يظهر لك خيار Add To Home لإضافة التطبيق إلى واجهة الهاتف.


كيف يتم إخفاء تطبيق  Google Play

إزالة Google Play من الهاتف لا يعني حذفه لأن هذا التطبيق يأتي مدمج مع الهاتف لذلك من المستحيل حذفه ولكن التلاعب بإعدادات التطبيق قد يتسبب في تعطيل متجر Play حيث تختفي أيقونة البرنامج من مدرج التطبيقات أو تظهر لك رسالة خطأ عند محاولة فتح التطبيق، وفي هذه الحالة لن تتمكن من إستعادة متجر بلاي إلا عند تتبع الخطوات التالية:

  1. فتح إعدادات هاتف Android والإنتقال إلى خيار التطبيقات ثم قسم التطبيقات المثبته على الجهاز.
  2. هنالك بعض أنواع هواتف الاندرويد عند الدخول إلى قسم إعدادات التطبيقات تظهر لك تطبيقات النظام في قسم منفصل عن بقية البرامج لذلك عليك البحث عن تطبيق قوقل Play Store حسب نوع الهاتف في هذا القسم من الإعدادات.
  3. عند تحديد مكان تطبيقات النظام وبمجرد رؤية تطبيق Google Play اضغط عليه ثم إنتظر قليل فإن كنت قمت بتفعيل خيار تعطيل تشغيل قوقل بلاي فسوف يظهر لك خيار تمكين حتى يرجع البرنامج يشتغل بدون مشاكل.
  4. أما لمن ثبت تطبيق متجر جوجل على الهاتف ثم قام بإزالته من الجهاز فلن يجد التطبيق في قائمة تطبيقات النظام لذلك فهو يحتاج إلى تنزيل Play Store Apk من مصادر موثوقة ثم يتوجب عليه تفعيل أذونات تثبيت البرامج من مصادر خارجية حتى يتمكن من إستكمال تثبيت متجر Play على الهاتف.


برامج إستعادة تطبيق متجر جوجل بلاي ستور

حذف متجر Google Play من هاتف الاندرويد ربما يكون متعمد خاصة من قبل الأولياء لحماية هواتفهم من تثبيت الألعاب من قبل أطفالهم، وفي الحقيقة لن تقوم هذه البرامج بحذف متجر Play بل سوف يتم إخفاء قوقل بلاي ويمكن إسعادة تطبيق متجر جوجل بلاي ستور من خلال إزالة الحماية عنه أو حذف برنامج الحماية من الهاتف.


reaction: